العربية
Deutsch
Português
Español
Pусский
Français
简体中文
English

منزل، بيت » موارد الأجهزة الباب » أسئلة وأجوبة الفولاذ المقاوم للصدأ » كيف تتعرف على مادة الفولاذ المقاوم للصدأ؟

كيف تتعرف على مادة الفولاذ المقاوم للصدأ؟

نشر الوقت: 2021-01-23     المنشأ: D and D Hardware


اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ مناسب للبيئة


الفولاذ المقاوم للصدأ قصير للصلب غير القابل للصدأ والفولاذ المقاوم للحمض. الوسط المتآكل الضعيف مثل الهواء أو البخار أو الماء أو الصلب مع الممتلكات المضادة للتشغيل.

كل نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ له أداء جيد في مجال تطبيقه المحدد. مفتاح النجاح هو تحديد الاستخدام أولاً ، ثم تحديد درجة الصلب الصحيحة.


دعونا نحلل كيفية اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ المناسب لبيئة الاستخدام.

1. ما هو الفولاذ المقاوم للصدأ؟

2. كم عدد أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ؟

3. كيف تختار الفولاذ المقاوم للصدأ المناسب؟

1. ما هو الفولاذ المقاوم للصدأ؟

الفولاذ المقاوم للصدأ هي سبيكة حديدية تحتوي على 10.5 ٪ على الأقل من الكروم. ينتج الكروم طبقة أكسيد رقيقة على سطح الصلب ، والتي تسمى طبقة التخميل. يمكن أن تؤدي زيادة محتوى الكروم إلى تحسين مقاومة التآكل ، والتي يمكن أن تمنع السطح من مزيد من التآكل.


الفولاذ المقاوم للصدأ يحتوي أيضًا على كميات مختلفة من الكربون والسيليكون والمنغنيز. يمكن أيضًا إضافة عناصر أخرى ، مثل النيكل والموليبدينوم نقل الخصائص المفيدة الأخرى ، مثل قابلية التشكيل المحسنة ومقاومة التآكل.

تقل مقاومة التآكل من الفولاذ المقاوم للصدأ مع زيادة محتوى الكربون. لذلك ، فإن محتوى الكربون لمعظم الفولاذ المقاوم للصدأ منخفض ، الحد الأقصى لمحتوى الكربون من MAS هو 1.2 ٪ ، ومحتوى الكربون لبعض الفولاذ أقل من 0.03 ٪ (مثل 00CR12). عنصر السبائك الرئيسي في الفولاذ المقاوم للصدأ هو الكروم. فقط عندما يصل محتوى الكروم إلى قيمة معينة ، يمكن للصلب مقاومة التآكل. لذلك ، فإن المحتوى العام لـ CR (Chromium) في الفولاذ المقاوم للصدأ هو 10.5 ٪ على الأقل. يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ أيضًا على Ni و Ti و Mn و N و Nb و Mo و Si و Cu والعناصر الأخرى.


نظرًا لاستخدامات المنتجات المختلفة ، تختلف تقنية المعالجة ومتطلبات الجودة للمواد الخام أيضًا.

2. كم نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ؟

عادةً ما يتم تقسيم الفولاذ المقاوم للصدأ إلى الفولاذ المارتينيتي ، والفولاذ الفيريري ، والفولاذ الأوستنيتي ، والفولاذ المقاوم للصدأ (دوبلكس) الفولاذ المقاوم للصدأ.


وفقًا للتكوين ، يمكن تقسيمه إلى الفولاذ المقاوم للصدأ الكروم ، والفولاذ المقاوم للصدأ الكروم والكروم-النيتروجين من الفولاذ المقاوم للصدأ. هناك أيضا الفولاذ المقاوم للصدأ يستخدم خصيصا لسفن الضغط.


3. كيفية اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ المناسب؟

من خلال فهم وضع التآكل ، يمكن أيضًا استخدامه كمرجع لاختيار أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ.


التآكل العام - لن يتآكل الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل موحد مثل الصلب الكربوني العادي والفولاذ من سبائك. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض المواد الكيميائية ، وخاصة الأحماض ، قد يتم تآكل طبقة التخميل بشكل موحد بسبب تركيزات ودرجات حرارة مختلفة. بعض التركيزات العالية من حمض الهيدروكلوريك وحمض الكبريتيك تتآكل بشكل خاص للفولاذ المقاوم للصدأ.


تآكل التآكل - سيتم تآكل طبقة التخميل على الفولاذ المقاوم للصدأ بواسطة بعض المواد الكيميائية. في المواد اليومية مثل الأملاح وعوامل التبييض ، يمكن تجنب التآكل التآكل من خلال ضمان عدم تعرض الفولاذ المقاوم للصدأ للمواد الكيميائية الضارة لفترة طويلة أو اختيار درجة فولاذية أكثر مقاومة للتآكل.


تآكل شق - يتم تزويد الفولاذ المقاوم للصدأ بالأكسجين ، ويمكن تشكيل طبقة التخميل على سطحه. في فجوة ضيقة ، لا يمكن للأوكسجين دائمًا الاتصال بسطح الفولاذ المقاوم للصدأ ، مما يجعل الفولاذ المقاوم للصدأ عرضة للتآكل. من أجل تجنب تآكل الشق ، يلزم وجود درجة أكثر مقاومة للتآكل.


تكسير تآكل الإجهاد (SCC) - هذا شكل نادر نسبيًا من التآكل يتطلب مزيجًا خاصًا من الإجهاد الشد ودرجة الحرارة والمواد المسببة للتآكل (عادة أيونات كلوريد). البيئة التي تحدث في كثير من الأحيان هي خزانات الماء الساخن وحمامات السباحة. يسمى شكل آخر تكسير تآكل الإجهاد الكبريتيد (SSCC) ، والذي يرتبط بكبريتيد الهيدروجين في استكشاف النفط والغاز وإنتاجه.


تآكل بين الخلايا الحبيبية - هذا هو شكل نادر جدا من التآكل. إذا كان محتوى الكربون في الصلب مرتفعًا جدًا ، يمكن أن يجمع الكروم مع الكربون لتشكيل كربيد الكروم. يحدث هذا عندما تتراوح عملية اللحام بين 450 و 850 درجة مئوية. يمكن تجنب ذلك عن طريق اختيار درجة منخفضة من الكربون (ما يسمى الدرجات "l ") أو باستخدام الفولاذ من التيتانيوم أو النيوبيوم (رابطة الكربون المفضلة).


التآكل الكلفاني - إذا تلامس اثنين من المعادن المختلفة مع بعضهما البعض أو المنحل بالكهرباء (مثل الماء أو الحلول الأخرى) ، يحدث التآكل. يمكن تجنبها عن طريق فصل المعادن بالعوازل غير المعدنية مثل المطاط.


يستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ على نطاق واسع لمتانته وخصائص السطح الخالية من الصيانة تقريبًا. يمكن استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ في الأثاث والنقل والكيمياء والعلاج الطبي والبناء وما إلى ذلك. أجهزة D و D تبيع جودة عالية مفصلات الفولاذ المقاوم للصدأ, قفل نقر, مقبض الباب, الترباس الباب و منتجات أجهزة الباب الأخرى، والتي تستخدم على نطاق واسع في الفندق والمستشفيات والمؤسسات التعليمية ، وما إلى ذلك. نحن نقدم أيضًا حلول دعم المنتج الكاملة لحل أسئلة العملاء.


لمزيد من المعلومات حول أجهزة الفولاذ المقاوم للصدأ أو أي من خدماتنا ، انقر هنا.


اتصل بنا الآن:

اتصال:

ديفيد جيان

Mobile: 0086-139 2903 7292
البريد الإلكتروني: David@dndhardware.com ، sales@danddhardware.com

جوببي تشانغ
Mobile: 0086-137 2599 9617
البريد الإلكتروني: jobby@dndhardware.com




كونتانت لنا

الحصول على جودة العلامة التجارية الشهيرة من تكلفة المصنع
No.4 Bidg، Street 33، West Gaoxin Rd، منطقة التكنولوجيا الفائقة، Jianghai Dist.jiangmen City، قوانغدونغ، الصين
+86 139 2903 7292

Send Us A Message

حقوق الطبع والنشر © 2021 D & D الأجهزة الصناعية المحدودة كل الحقوق محفوظة. |خريطة الموقع