العربية
Deutsch
Português
Español
Pусский
Français
简体中文
English

منزل، بيت » موارد الأجهزة الباب » أسئلة وأجوبة الفولاذ المقاوم للصدأ » اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ مناسب للبيئة

اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ مناسب للبيئة

نشر الوقت: 2021-08-18     المنشأ: D and D Hardware


الفولاذ المقاوم للصدأ قصير للصلب المقاوم للحمض غير القابل للصدأ. وتسمى الوسائط التآكل الضعيفة مثل الهواء أو البخار أو الماء أو الصلب مع مقاومة الصدأ الفولاذ المقاوم للصدأ.

كل الفولاذ المقاوم للصدأ له خصائص جيدة في حقول التطبيق الخاصة بها. مفتاح النجاح هو أولاً توضيح الاستخدام ، ثم لتحديد درجة الصلب الصحيحة.

سنقوم هنا بتحليل كيفية اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ المناسب لبيئة الاستخدام.

1. ما هو الفولاذ المقاوم للصدأ؟

2. كم نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ؟

3. كيف تختار الفولاذ المقاوم للصدأ المناسب؟

1. ما هو الفولاذ المقاوم للصدأ؟

الفولاذ المقاوم للصدأ هو سبيكة من الحديد مع ما لا يقل عن 10.5 ٪ من الكروم. ينتج الكروم طبقة أكسيد رقيقة على سطح الصلب ، والتي تسمى الطبقة السلبية. هذا يمنع أي تآكل آخر للسطح. زيادة كمية الكروم تعطي مقاومة متزايدة للتآكل.

يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ أيضًا على كميات مختلفة من الكربون والسيليكون والمنغنيز. يمكن إضافة عناصر أخرى مثل النيكل والموليبدينوم لنقل الخصائص المفيدة الأخرى مثل قابلية التشكيل المعززة وزيادة مقاومة التآكل.


تقل مقاومة التآكل من الفولاذ المقاوم للصدأ مع زيادة محتوى الكربون. لذلك ، فإن محتوى الكربون لمعظم الفولاذ المقاوم للصدأ منخفض ، بحد أقصى 1.2 ٪ كربون بواسطة MAS ، و (محتوى الكربون) لبعض الفولاذ أقل من 0.03 ٪ (مثل 00CR12). عنصر السبائك الرئيسي في الفولاذ المقاوم للصدأ هو الكروم. فقط عندما يصل محتوى الكروم إلى قيمة معينة ، فإن الصلب لديه مقاومة للتآكل. لذلك ، فإن المحتوى العام لـ CR (Chromium) في الفولاذ المقاوم للصدأ هو 10.5 ٪ على الأقل. يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ أيضًا على Ni و Ti و Mn و N و Nb و Mo و Si و Cu والعناصر الأخرى.

نظرًا لاستخدام المنتجات المختلفة ، تختلف تكنولوجيا المعالجة ومتطلبات الجودة للمواد الخام أيضًا.

2. كم نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ؟

عادةً ما يتم تقسيم الفولاذ المقاوم للصدأ إلى الفولاذ المارتينيتي ، والفولاذ الفيريري ، والفولاذ الأوستنيتي ، والفولاذ المقاوم للصدأ (دوبلكس) الفولاذ المقاوم للصدأ.

وفقًا للتكوين ، يمكن تقسيمه إلى الفولاذ المقاوم للصدأ الكروم ، والفولاذ المقاوم للصدأ الكروم والكروم-النيتروجين من الفولاذ المقاوم للصدأ. هناك أيضا الفولاذ المقاوم للصدأ الخاص لأوعية الضغط.

3. كيف تختار الفولاذ المقاوم للصدأ المناسب؟

من خلال فهم وضع التآكل ، يمكن أيضًا استخدامه كمرجع لاختيار أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ.

التآكل العام - لن يتآكل الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل موحد مثل الصلب الكربوني العادي والفولاذ من سبائك. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض المواد الكيميائية ، وخاصة الأحماض ، اعتمادًا على التركيز ودرجة الحرارة ، قد تتآكل طبقة التخميل بشكل موحد. بعض التركيزات العالية من حمض الهيدروكلوريك وحمض الكبريتيك تتآكل بشكل خاص للفولاذ المقاوم للصدأ.

تآكل التآكل - سيتم تآكل طبقة التخميل على الفولاذ المقاوم للصدأ بواسطة بعض المواد الكيميائية. في المواد اليومية مثل الأملاح وعوامل التبييض ، يمكن تجنب الحفر من خلال ضمان أن الفولاذ المقاوم للصدأ ليس لديه تعرض طويل الأجل للمواد الكيميائية الضارة أو عن طريق اختيار درجة فولاذية أكثر مقاومة للتآكل.

تآكل شق - يتم تزويد الفولاذ المقاوم للصدأ بالأكسجين ، ويمكن تشكيل طبقة التخميل على السطح. في الفجوة الضيقة ، لا يمكن للأكسجين دائمًا لمس سطح الفولاذ المقاوم للصدأ ، مما يجعل الفولاذ المقاوم للصدأ عرضة للتآكل. مطلوب درجة أكثر مقاومة للتآكل لتجنب تآكل الشق.

تكسير تآكل الإجهاد (SCC) - هذا شكل نادر نسبيًا من التآكل يتطلب مزيجًا خاصًا من الإجهاد الشد ودرجة الحرارة والمواد المسببة للتآكل (عادة أيونات كلوريد). البيئات التي تحدث في كثير من الأحيان هي خزانات الماء الساخن وحمامات السباحة. هناك شكل آخر ، يسمى تكسير تآكل الإجهاد الكبريتيد (SSCC) ، يرتبط بكبريتيد الهيدروجين في استكشاف وإنتاج الغاز في النفط والغاز.

تآكل بين الخلايا الحبيبية - هذا هو شكل نادر جدا من التآكل. إذا كان محتوى الكربون في الصلب مرتفعًا جدًا ، يمكن أن يجمع الكروم مع الكربون لتشكيل كربيد الكروم. يحدث هذا عندما تتراوح عملية اللحام بين 450 و 850 درجة مئوية. يمكن تجنب ذلك عن طريق اختيار درجات منخفضة من الكربون (ما يسمى الدرجات "l ") أو باستخدام فولاذ التيتانيوم أو النيوبيوم (رابطة الكربون المفضلة).

التآكل الكلفاني - إذا كان هناك معادن مختلفة على اتصال مع بعضهما البعض أو ملامسة الشوارد (مثل الماء أو الحلول الأخرى) ، يحدث التآكل. يمكن تجنبها عن طريق فصل المعادن بالعوازل غير المعدنية مثل المطاط.

يستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ على نطاق واسع لمتانته وخصائص السطح الخالية من الصيانة تقريبًا. يمكن استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ في الأثاث ، والنقل ، والكيمياء ، والعلاج الطبي ، والبناء ، إلخ. الفندق والمستشفيات والمؤسسات التعليمية ، إلخ. نقدم أيضًا حلولًا كاملة لدعم المنتجات لحل استفسارات العملاء.

لمزيد من المعلومات حول أجهزة الفولاذ المقاوم للصدأ أو أي من خدماتنا ، انقر هنا.

اتصل بنا الآن:
الاتصال: ديفيد جيان
الغوغاء: 0086-139 2903 7292
البريد الإلكتروني: sales@danddhardware.com

كونتانت لنا

الحصول على جودة العلامة التجارية الشهيرة من تكلفة المصنع
No.4 Bidg، Street 33، West Gaoxin Rd، منطقة التكنولوجيا الفائقة، Jianghai Dist.jiangmen City، قوانغدونغ، الصين
+86 139 2903 7292

Send Us A Message

حقوق الطبع والنشر © 2021 D & D الأجهزة الصناعية المحدودة كل الحقوق محفوظة. |خريطة الموقع